ناصر حجاج
اسطنبول – الأناضول
حقق فريق "غلاطة سراي" التركي، إنجازا تاريخيا بتأهله لمرحلة ربع النهائي لمسابقة أبطال الدوري لكرة القدم، بعد تغلبه خارج أرضه في مباراة الإياب على خصمه الألماني "شالكه 04"، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعدما تعادل معه في مباراة الذهاب قبل أسبوعين بهدف لكل من الفريقين.
وقدم فريق "الأسود" مباراة قوية، على ملعب "فيليتينس أرينا" بمدينة "غيلسنكيرشن" الألمانية، واستطاع تحقيق ما يصبوا إليه، وسط تشجيع كبير من الجالية التركية التي ملأت الاستاد.
وسيطر الفريق التركي على مجريات الشوط الأول، واستطاع الوصول لمرمى الخصم أكثر من مرة، إلا أن الرياح جرت بما لا تشتهي السفن في الدقيقة 17، حيث سجل الفريق الألماني هدف السبق، عن طريق اللاعب "نيوستادتين"، لتصبح النتيجة تقدم فريق "شالكه" بنتيجة 1-0.
وهاجم الفريق التركي بعد تأخره بهدف، بغية تعديل النتيجة، واستطاع تسجيل هدفين خلال 5 دقائق كان الأول بصاروخية من خارج منطقة الجزاء عن طريق اللاعب "حامد ألطنطوب" في الدقيقة 37، والثاني عن طريق هداف الفريق ودوري الأبطال، اللاعب "بوراق يلماز"، من هجمة مرتدة في الدقيقة 42، ليسجل هدفه الثامن في البطولة ويتربع على قائمة هدافيها مشاركة مع اللاعب البرتغالي "رونالدو"، لاعب الفريق الملكي الأسباني "ريال مدريد". وينهي فريق "الأسود" الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف واحد.
وعاد الفريق الألماني في الوط الثاني أكثر قوة من أجل تحقيق هدفي التعادل والفوز والتأهل لربع نهائي البطولة، واستطاع تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 62، عن طريق اللاعب "باستوس"، لتصبح النتيجة التعادل 2-2.
وكثف فريق "شالكة 04" من ضغطه على الفريق التركي، ودافع فريق "غلاطة سراي"، بشراسة للحفاظ على النتيجة التي تكفيه للتأهل لربع نهائي البطولة، وجاءت الدقيقة الخامسة والتسعون لتقضي على آمال الفريق الألماني بعدما سجل "أوموط بولوط"، لاعب "غلاطة سراي" الهدف الثالث، من هجمة مرتدة.
وبهذه النتيجة يتأهل الفريق التركي "غلاطة سراي"، إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، ليحقق إنجازا تاريخيا.
وتجرى قرعة الدور ربع النهائي للبطولة يوم الجمعة 15 آذار/مارس القادم.
وفي ذات السياق هنأ الرئيس التركي "عبد الله غل" فريق "غلاطة سراي"، من خلال بيان صحفي نشر على الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، متمنيا مواصلة النجاحات والتأهل إلى دور نصف النهائي في البطولة.
ومن جانبه اتصل رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان"، ورئيس البرلمان "جميل تشيتشك"، بمدرب الفريق وقدما التهنئة له ولجميع اللاعبين على تحقيقهم هذا الإنجاز الكبير.